"انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13) Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
أهلأً بكم ونشكر الرب على بركة قدومكم
قد تكون صدفة أو بدعوة من احد اصدقائك ,
ولكن مجرد وصولك الى هذه الصفحة من موقع رعيتنا المباركة ، إعلم ان الله قد رتب لك ولنا هذا اليوم لنلتقي.

اضغط على خانة( تسجيل ) إن لم تكن مسجل سابقاً واملأ الإستمارة كما يظهر امامك .وسيصلك الى الهوتميل رسالة من المنتدى تدعوك لتفعيل عضويتك . قم بهذا وادخل بعدها للمنتدى بسلام .

أواضغط على خانة ( الدخول ) ان كنت مسجل سابقاً واكتب اسم الدخول وكلمة السر وشاركنا معلوماتك وافكارك .


المدير العام
+ الأب بطرس
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
أهلأً بكم ونشكر الرب على بركة قدومكم
قد تكون صدفة أو بدعوة من احد اصدقائك ,
ولكن مجرد وصولك الى هذه الصفحة من موقع رعيتنا المباركة ، إعلم ان الله قد رتب لك ولنا هذا اليوم لنلتقي.

اضغط على خانة( تسجيل ) إن لم تكن مسجل سابقاً واملأ الإستمارة كما يظهر امامك .وسيصلك الى الهوتميل رسالة من المنتدى تدعوك لتفعيل عضويتك . قم بهذا وادخل بعدها للمنتدى بسلام .

أواضغط على خانة ( الدخول ) ان كنت مسجل سابقاً واكتب اسم الدخول وكلمة السر وشاركنا معلوماتك وافكارك .


المدير العام
+ الأب بطرس
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ارثوذكسي انطاكي لنشر الإيمان القويم
 
الرئيسيةآية لك من الربالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
حتّى لا تفقدوا البركة، الّتي منحكم إيّاها الله، جاهدوا وحاربوا، حتّى تتمثّلوا كلّ فكر يلهمكم به، واطردوا كلّ فكر يقتلكم. (القدّيس صفروني الآثوسيّ) في أعاصير زماننا، من الواجب أن نبقى صاحين. هذا أوّل شيء أطلبه منكم: اسمعوا كلمة الإنجيل، كونوا صاحين، ولا تكونوا أولادًا في أذهانكم. (القدّيس صفروني الآثوسيّ) إنّ أبي الرّوحيّ نصحني ألّا أقرأ أكثر من بضع صفحات، في اليوم: ربع ساعة، نصف ساعة، إنّما أن أُطبّق، في الحياة اليوميّة، ما أقرأ. (القدّيس صفروني الآثوسيّ)
نشكر زيارتكم أو عودتكم لمنتدانا فقد اسهمتم باسعادنا لتواجدكم بيننا اليوم .

 

 "انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Malak_777_1
عضو نشيط
Malak_777_1


ذكر
عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
العمر : 74

"انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13) Empty
مُساهمةموضوع: "انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13)   "انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13) Icon_minitime4/3/2012, 6:16 pm

القديس إسحق الكبير






هكذا تدعوه الكنيسة الأرمنية: "القديس إسحق Sahak و Isaac الكبير أو الأول.
يبدو أن الأساقفة في الفترة الأولى في الكنيسة الأرمنية كان يمكن أن يكونوا متزوجين، على أن يكون بعل امرأة واحدة، حتى ظهرت حركة البتولية ثم الرهبنة هناك فسلكوا حسب التقليد الكنسي العام أن يكون بتولاً أو راهبًا.
هو ابن الجاثليق (كاثوليكوث) نيرسيس الأول، يُحتمل أن يكون قد سيم وهو أرمل، ومن سلالة القديس غريغوريوس المستنير لذا يدعى "الإغريغوري".
ولد حوالي عام 350 م، وبعد أن أتم دراسته في القسطنطينية تزوج. تنحيت زوجته في وقت مبكر فصار راهبًا.
سيم جاثليقًا على أرمينيا سنة 390 م في وقت عصيب وحرج بالنسبة للكنيسة وأيضًا بالنسبة للدولة. فمن جهة الدولة كانت أرمينيا بقسميها يحكمها ولاة خاضعين اسميًا لسادتهم البيزنطيين والفارسيين. أما من جهة الكنيسة فقد سبق فأعلن سلفه نيرسيس الأول استقلال الكنيسة الأرمنية عن قيصرية، وكان ذلك في أيام القديس باسيليوس أسقف قيصرية، لذا كان يُنظر إلى هذه الكنيسة بطريقة أو أخرى ككنيسة منشقة. لما سيم إسحق وجد قلة تميل للتبعية لكرسي قيصرية فتجاهلها، معلنًا نفسه في القسطنطينية كرئيس أعلى للكنيسة الأرمنية مطالبًا بقوة لدى القصر الإمبراطوري باستقلال كنيسته عن قيصرية، كشعب أرمنّي له بطريركه وثقافته الخاصة، ويبدو أن هذا الاتجاه قد وجد قبولاً لدى القسطنطينية خاصة في الوسط الكنسي، حيث بدأ الأرمن يتفاعلون مع الفكر البيزنطي ويرتبطون بشيء من ثقافته. هذا من جانب ومن جانب آخر يرى بعض الدارسين أن الضغط الفارسي (الوثني) كان له أثره في ميل الأرمن للاستقلال عن قيصرية للارتباط بالأكثر بالقسطنطينية..
على أي الأحوال كان هذا العمل تحركًا طبيعيًا للكنيسة الأرمنية يمثل انطلاقة جديدة حسبت كبدء عصر ذهبي للفكر الأرمني الكنسي الأصيل.
في عهده ظهرت حركة نمو وإصلاح شامل، فازدهرت الحركة الرهبانية بسرعة وأنُشئت المدارس والمستشفيات، وأعيد بناء الكنائس التي هدمها الفرس. هذا التحرك احتاج إلى صراع الأب إسحق ضد الأفكار الفارسية الوثنية من جانب، وضد بعض الاتجاهات الكنسية التي مالت لقيصرية.
قام بحركة ترجمة قوية، يساعده في ذلك القديس ميسروب Mesrop، ويعتبر ترجمة العهد القديم الأرمنية ذات قيمة عالية لدي دارسي الكتاب المقدس، كما أن بعض الكتابات اليونانية التي ترجمت إلى الأرمنية فُقد الأصل وبقيت الترجمة تمثل تراثًا كنسيًا أصيلاً. هذا وينسب له التقليد الكثير من التسابيح والألحان الأرمنية.
حوالي عام 425 م طرد الفارسيون الوالي، كما عزلوا إسحق عن كرسيه في أقصى غرب الدولة لمعرفتهم بميوله للكنيسة البيزنطية القسطنطينية، لكن تحت الضغط الشعبي القوي التزم الفارسيون بإعادته إلى كرسيه، وقد تنيح وهو في الثانية والتسعين من عمره تقريبًا.

لم يستطع أن يحضرمجمع افسس بسبب شيخوخته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Malak_777_1
عضو نشيط
Malak_777_1


ذكر
عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
العمر : 74

"انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13) Empty
مُساهمةموضوع: رد: "انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13)   "انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13) Icon_minitime7/3/2012, 12:51 am

[size=28
]
إستشهاد القديس تادرس الرومى من أسطير
في مثل هذا اليوم إستشهد القديس ثاؤدورس الرومي وكان من أهل اسطير في زمان الملكين مكسيميانوس ودقلديانوس الذين لما بلغهما إن هذا القديس لا يعبد أوثانهما استحضراه وعرضا عليه عبادة الأوثان فلم يقبل . فواعده بجوائز كثيرة فلم يذعن لقولهما فعذباه بالهنبازين وبتقطيع أعضائه وحرق جسمه بالنار وضربه بالسياط وكان صابرا على هذا جميعه حبا في السيد المسيح الذي كان يرسل ملائكته فيعزونه ويقوونه وأخيرا قطعت رأسه ونال إكليل الشهادة . صلاته تكون معنا ولربنا المجد دائمًا أبديًا آمين


تذكار أبادير وإيرينى
في هذا اليوم تذكار إستشهاد القديس تذكار أبادير وإيرينى .
إذ يتغنى المؤمنون بالتسبحة للرب يسألون الشهيدين أبادير وأخته إيرائي أن يطلبا من الرب من أجل غفران خطاياهم ، وتحتفل الكنيسة بعيد استشهادهما في 28 توت .
نشأتهما
هما ابنا أخت باسيليوس الوزير الأنطاكي؛ تعين أبادير إسفهلارًا "قائدًا عظيمًا" في جيش دقلديانوس . ظهر له السيد المسيح في رؤيا بالليل ، وطلب منه أن يذهب مع أخته إيرائي إلى مصر لينالا إكليل الاستشهاد ، وقد تمتعت أخته بذات الرؤيا ، فعرفا أنها من الله وانطلقا بفرح ليتمتعا بما وهُب لهما .
هنا يليق بنا أن نتساءل: لماذا سمح الله لهما بل أمرهما أن ينطلقا للاستشهاد ، مع أنه يقول: "ومتى طَردوكم في هذه المدينة فاهربوا إلى الأخرى" (مت 10: 23) ، وقد حذرنا كثير من القديسين مثل البابا كيرلس الكبير والبابا بطرس خاتم الشهداء والقديس باخوميوس من الاندفاع نحو الاستشهاد بأنفسنا أو إثارة الولاة لاضطهادنا؟
المسيحي في غيرته المقدسة يقدم حياته كل يوم ذبيحة حب لله (رو12: 1) ، لكن بروح الإتضاع لا يسعى لاحتمال الاضطهاد بنفسه ، إنما إن جاء يقبله بفرح كما فعل البابا بطرس خاتم الشهداء نفسه . وقد سمح الله بدعوته لجماعة معينة للذهاب إلى الاستشهاد بأنفسهم لرسالة معينة ، فإرسالية أبادير الاسفهسلار وأخته إيرائي إنما بقصد إلهي ، فقد تعرض مئات الألوف من الأقباط للاستشهاد ، بل وتقدمت مدن بأكملها كمدينتي أسنا و إخميم للاستشهاد بفرح على يدي أريانا والي أنصنا (بجوار ملوي) . . . . حضور أمثال أبادير يعطي تشجيعًا للبسطاء ، بأن الأمراء يسعون لهذا الشرف ، وحضور إيرائي يعطي سندًا للفتيات أن فتاة شريفة تأتي من القصر لتقبل الآلام بفرح . . . . هكذا كان للمدعوين للذهاب للاستشهاد بأنفسهم رسالة خاصة وسط الضيق الشديد!
استشهادهما
أدركت والدتهما بما في قلبيهما فشقت ثيابها هي وجّواريها ، وصارت تتوسل إليهما ألا يسلما نفسيهما لدقلديانوس للاستشهاد ، فوعدها ابنها أبادير ألا يتحدثا مع دقلديانوس في ذلك ، ولم تدرك إنهما قد قررا الذهاب إلى مصر للاستشهاد هناك .
كان أبادير يستبدل ثيابه ويقوم بخدمة الذين في السجون موصيًا حارسه ألا يخبر أحدًا بذلك . . . .
إذ توانى أبادير وأخته قليلاًتكررت الرؤيا ، فانطلقا إلى الإسكندرية ، ومنها إلى مصر حيث التقيا بالقديس أباكراجون الذي عرفهما وباركهما ، ومن هناك دخلا إلى الكنيسة التي في طمويه ثم ذهبا إلى الأشمونين ليلتقيا بشماس يدعي صموئيل رافقهما إلى أنصنا حيث التقيا - أبادير وأخته بأريانا والي أنصنا (بجوار ملوي بصعيد مصر) ، فعذبهما عذابًا شديدًا للغاية ، وكان السيد المسيح يسندهما .
وسط الآلام الشديدة أخذ الرب نفسيهما إلى لحظات ليشاهدا الفردوس فيمتلئا قوة وغيرة للاحتمال بفرح . . . .
كتب الوالي قضيتهما وحكم عليهما بقطع رأسيهما . . . . وإذ استحلف الوالي أريانا أبادير أن يخبره عن شخصه طلب منه أن يتعهد بالا يتراجع عن حكمه ، ولما تعهد أخبره أنه أبادير الإسفهسلار ، فتأسف جدا لما حدث منه ، لكن أبادير ذكّره بتعهده ، قائلا له بأنه هو نفسه سينعم أيضا بعطية إكليل الاستشهاد .
إذ استشهد القديسان قام بعض المؤمنين بتكفين الجسدين ، اللذين حملهما الشماس صموئيل إلى منزله حتى انقضاء عهد الاضطهاد ، حيث بنيت باسمهما كنيسة عظيمة .
توجد الآن في أسيوط كنيسة باسم الشهيدين ، وأخرى في دشلوط بإيبارشية أسيوط . . . . بركة صلواتهما تكون معنا آمين . صلاتهما تكون معنا و لربنا المجد دائمًا أبديًا آمين .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان :: ( 21) القسم الخاص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة-
انتقل الى: