رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
أهلأً بكم ونشكر الرب على بركة قدومكم
قد تكون صدفة أو بدعوة من احد اصدقائك ,
ولكن مجرد وصولك الى هذه الصفحة من موقع رعيتنا المباركة ، إعلم ان الله قد رتب لك ولنا هذا اليوم لنلتقي.

اضغط على خانة( تسجيل ) إن لم تكن مسجل سابقاً واملأ الإستمارة كما يظهر امامك .وسيصلك الى الهوتميل رسالة من المنتدى تدعوك لتفعيل عضويتك . قم بهذا وادخل بعدها للمنتدى بسلام .

أواضغط على خانة ( الدخول ) ان كنت مسجل سابقاً واكتب اسم الدخول وكلمة السر وشاركنا معلوماتك وافكارك .


المدير العام
+ الأب بطرس


منتدى ارثوذكسي انطاكي لنشر الإيمان المسيحي
 
الرئيسية-الأحداثبحـثاليوميةالتسجيلدخول
كثيرًا ما نقترب من الله لحاجتنا إلى مساندته. نحن بحاجة إلى أن نحبّ لاكواجب، بل كما هي حاجتنا إلى الطّعام. (القدّيس بورفيريوس الرّائي)***مع المسيح يصبح الإنسان فرحًا ممتلئًا نعمة. بالنّسبة له، الشرّ غير موجود،الموجود فقط هو الله والخير. طالما لديه النّور فلا يوجد الظّلام، ولا يمكن للظّلمة أن تستولي عليه لأنّه يملك النّور. (القدّيس بورفيريوس الرّائي).***أحبّوا الصّلاة والحديث مع الله. الكلّ يكمن في محبّة الله وعشق المسيحالختن. (القدّيس بورفيريوس الرّائي).*** عندما تملك التّواضع، وتصبح أسير الله، أي إناء للنّعمة الإلهيّة ******
إنّ التّواضع وحده، دون سواه، قادر أن يقف أمام الله ويتشفّع بنا. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . علينا أن نتذكّر دائمًا أنّنا ولو صعدنا إلى أعالي السّموات فلن نستطيع البقاء من دون عمل أو اهتمام ما دمنا نحيا بالجسد في هذا العالم. (القدّيس إسحق السّريانيّ) إنّ اختيار المشيئة الصّالحة يتوقّف على الإنسان، أمّا تحقيقها فأمرٌ يختصّ بالله، لأنّ الإنسان بحاجة إلى عونه، لهذا يجب أن نتْبع الرّغبة المتولّدة فينا بالصّلوات المتواصلة. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . لا تُبغض الخاطئ لأنّنا كلّنا خطأة. وإذا ثرتَ عليه بدافع إلهي فابكِ من أجله. (القدّيس إسحق السّريانيّ). ........

شاطر | 
 

 للحرّيّة عندي معنى آخر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madona
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 910
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمر : 44
العمل/الترفيه : مدرّسة

مُساهمةموضوع: للحرّيّة عندي معنى آخر   17/1/2013, 2:11 pm




للحرّيّة عندي معنى آخر، وهو أن أقف أمام نافذة العالم وأتأمّل الملائكة تراقص سرباً من الطّيور على أنغام قيثارتك الرّخيمة. فأبصر سلّماً يمتدّ بين السّماء والأرض والأبرار والقدّيسون يتأرجحون عليه بخفّة، يضمّون العلا بيمينهم ويمنحون الأرض السّلام بشمالهم.
للحرّيّة عندي معنى آخر، وهو أن أسير في رحلة حجّ طويلة، على طريق محفوف بالمخاطر، تزهر على جانبيه أشواك ... أرنو بعيداً، إلى صومعة قلبك المفعم بطيب الأقداس، وأسير واثقة الخطوات إليها، لأستحقّ سموّ النّسك فيها.
للحرّيّة عندي معنى آخر، وهو أن أسجن ذاتي في قدس فؤادك الّذي ينمو من فيض حبّه، فأرتوي من ناره المتّقدة، أنا الرّاغبة في ظمأ النّفس الأبديّ، والتّائقة إلى جوع لا يشبعه إلّا عشق قوتك الباقي للحياة.
للحرّيّة عندي معنى آخر، وهو أن أطرح نفسي أمام مجد الكلمة، لأرتفع على قمم جبالها العالية، وأرث الأرض بقلب طاهر ونقيّ. وهو الغوص في أعماق بحرها، أرجو الغرق الأبديّ كي لا أبقى عند شاطئ غريب عنّي تسمعني أمواجه ولا تفهم، تهدر كعاصفة هوجاء ولا تدرك آفاق الموسيقى الرّاقية، المتدلّية من كرمة الأزل.
أنت حرّيّتي، تدرك قيودي، تحرّرني من أسرها، وتطلق فكري في فضاء الحكمة والمعرفة.
أنت حرّيّتي، تبلغ كياني، تعتقه من الأنا، وتحلّ فيه أبداً، فيغدو الكيان واحداً بضمير واحد وروح واحد.
أنت حرّيّتي، تفرج عن ذراعيّ المكبّلتين وتحوّلهما جناحا طير، يهيم في سماء يبصرها العالم ولا يعرفها.
أنت حرّيّتي، تأسرني بلهيب حبّك، فأفرغ من كلّ شيء إلّا منك.
... ومتى أدركت اللّاشيء، أدركتك. ومتى أدركتك بلغت حرّيّتي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للحرّيّة عندي معنى آخر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان :: ( 5 ) الأخلاق المسيحية ....( المشرفة: madona ) :: عظات المطران جورج-
انتقل الى: