رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
أهلأً بكم ونشكر الرب على بركة قدومكم
قد تكون صدفة أو بدعوة من احد اصدقائك ,
ولكن مجرد وصولك الى هذه الصفحة من موقع رعيتنا المباركة ، إعلم ان الله قد رتب لك ولنا هذا اليوم لنلتقي.

اضغط على خانة( تسجيل ) إن لم تكن مسجل سابقاً واملأ الإستمارة كما يظهر امامك .وسيصلك الى الهوتميل رسالة من المنتدى تدعوك لتفعيل عضويتك . قم بهذا وادخل بعدها للمنتدى بسلام .

أواضغط على خانة ( الدخول ) ان كنت مسجل سابقاً واكتب اسم الدخول وكلمة السر وشاركنا معلوماتك وافكارك .


المدير العام
+ الأب بطرس


منتدى ارثوذكسي انطاكي لنشر الإيمان المسيحي
 
الرئيسية-الأحداثبحـثاليوميةالتسجيلدخول
الصليب آية القيامة، ومحقّق البعث من بين الأموات. الصليب هو المسيح المصلوب عن خطيئة العالم ليغفرها ويحقّق القيامة.(المطران عبد يشوع بارّ بريخا)......... الشّيطان عديم القوّة. محبّة الله وحدها ذات قوّة شاملة. المسيح أعطانا الصّليب سلاحًا فعّالاً في وجه الشّياطين.(القدّيس باييسيوس الآثوسي).......خير لكم أن تذرفوا بعض الدّموع أمام المسيح من أن تقولوا الكثير.(القدّيس بورفيريوس الرّائي)...... لا يُسبَك الاتّضاع إلاّ في بَوتقة الإهانات والشّتائم والضّربات، هذه كلّها أعصاب الاتّضاع، وهذا كلّه قد اختبره الرّب وتألّم فيه، إذ كان يُنظر إليه كسامريّ وبه شيطان. أخذ شكل عبد، لطموه ولكموه وبصقوا في وجهه.(القدّيسة سنكليتيكي).ذكر الله يولّد الفرح والحبّ، والصّلاة النّقيّة تولّد المعرفة والنّدامة. من يَتُقْ إلى الله بكلّ ذهنه وفكره، بواسطة حرارة الصّلاة وقوّتها، تغُصْ نفسه في الحنان.(القدّيس ثيوليبتس).
إنّ التّواضع وحده، دون سواه، قادر أن يقف أمام الله ويتشفّع بنا. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . علينا أن نتذكّر دائمًا أنّنا ولو صعدنا إلى أعالي السّموات فلن نستطيع البقاء من دون عمل أو اهتمام ما دمنا نحيا بالجسد في هذا العالم. (القدّيس إسحق السّريانيّ) إنّ اختيار المشيئة الصّالحة يتوقّف على الإنسان، أمّا تحقيقها فأمرٌ يختصّ بالله، لأنّ الإنسان بحاجة إلى عونه، لهذا يجب أن نتْبع الرّغبة المتولّدة فينا بالصّلوات المتواصلة. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . لا تُبغض الخاطئ لأنّنا كلّنا خطأة. وإذا ثرتَ عليه بدافع إلهي فابكِ من أجله. (القدّيس إسحق السّريانيّ). ........

شاطر | 
 

 ظهور الله فينا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورما
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1361
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: ظهور الله فينا   13/1/2013, 4:05 pm

ظهور الله فينا

هل يقـول الله لك في هذا المـوسم: أنتَ ابني الحبيب؟ هو يعـرف أنك كذلك، ولكـن هل أنت تتـقبـل بنـوّتـك أي تـريد أن تكون مثـل المسيـح أي لا مشيئـة لك إلا أن تريد ما يـريـده يسوع ويسوع كانت لـه مشيئـة أبيـه في الجوهـر. قال في البستان: لا تكن مشيئتي بل مشيئتُـك أي إني أريد في نـاسـوتي(في بشريّتي) أن أُفكّر مثلك حتى أتمكّن من أن أكـون في بشـريّتي تابعـا لمشيئتـك.

والله الآب لن يسمّيك ابنه الا اذا أردتَ أن تكون كذلك اي خاضعا له في كل شيء بحيث لا تكـون خاضعا لرغبات اللحم والدم فيك بل خاضع للآب في الكليّة كما كان الابن في بشريته خاضعـا للآب في أُلـوهـيـتـه.

عنـد ذاك تستحـقّ أن تسـمع ما سمعه يسـوع فـي نهـر الأردن: “انت ابنـي الوحيـد”، ولـك أن تصيـر ابنـه بالتبنـّي كمـا كـان المسيـح فـي بشـريتـه. لا كلمة الله غير كلمة أبيـه. لـما خاطـب الله المسيـح بتسميتــه ابنًـا يـريـد أن يسمّيـك ابنـه اذا أَتحــت لك هــذا المجـال. هو لا “يختـرعـك” ابنـًا، ولكـن بالنعمة التي تنزل عليـك وطـاعتـك للنعمـة تصيـر ابنـا لـه. الله عـرفك ابنا منذ الأزل وأَشهرَ بُنوّتك له لما أَعلن مسيحه ابنا حبيبا على نهـر الأردن.

الله لم يخاطـب حبيبـه الوحيـد عنـد معمـوديتـه بهذه الكلمـات إلا ليسـمع كل منـا أنه قـادر أن يصيـر بـدوره ابنـا حبيبـا. كل شيء لنا لأننا نحن للمسيـح. وهـو يعـرف نفسـه ابنـًا منـذ الأزل، ولكـن أبـاه سمّـاه ابنـًا فـي معموديتـه لـنسمع ذلك ونعرف أننا به وفيـه بتنـا أبنـاء الله.

لقـد ظهـر الـله ثـالـوثـًا على نـهـر الأردن لـيـقـول لنـا الله اننـا نستـطيـع أن نـعـيـش بـسـلام فـقـط إذا قـبـلنـا أننـا أولاد، وبهـذا تـتـجـدّد معمـوديّـتـنـا فـيـنـا ونحيـا بنـوّتـنـا.

يريد الله منّا أن نقبل معموديتنا كانعطاف دائم من الله علينا فنعرف أننا متّكئون على صدر المخلّص أي عالمين أننا به وله وإليه.

وإذا فهمنا اليوم أننا آتون من معمودية المسيح التي أخذها عند صوت الآب وظهور الروح، فلنشكر له أنه عمدنا نحن ايضا بظهور الله في المعمودية التي تلقّيناها أطفالا لأن كل الحياة المسيحية هي أن نقبل بطاعتنا معموديتنا.

فإذا ظَهرَ اللهُ علينا بهذه الطاعة يكون الظهـور الإلهي (الغطـاس) ممـدودا إلينـا وممدودا منّا الى الآخرين. ان حياة الأطهـار هي انعكـاس معموديـة المخلّص فيهـم وظهـورهم هم بالنعـمـة للإخـوة وللنـاس. “معمـوديـة واحدة لمغفرة الخطايا” لا تعني فقط معمـوديـتـنـا كأطفـال ولكن استمرارها فينا بالعمل الصالـح.

جاورجيوس مطران جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان)



كن سعيداً ... لأن الرب لا يرضيه أن يراك حزينا
12     12     12
فرحت جداً لما قالوا لي إلى بيت الرب نحن ذاهبون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
madona
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 910
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمر : 43
العمل/الترفيه : مدرّسة

مُساهمةموضوع: رد: ظهور الله فينا   17/1/2013, 2:08 pm

مقال يشع نوراً وإيماناً كما قلب سيدنا جاورجيوس
الله يباركك نورما ويحفظك بمحبته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظهور الله فينا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان :: ( 5 ) الأخلاق المسيحية ....( المشرفة: madona ) :: عظات المطران جورج-
انتقل الى: